فندق الحصن بمنتجع شانغريلا في مسقط يحتفل بعامه الأول
* تحتفل إدارة منتجع شانغريلا بر الجصة هذه الأيام بمرور عام على تشغيل فندق الحصن ويعتبر ملاذاً آمناً لكبار الشخصيات لما يتميز به من خصوصية فريدة وخدمات متميزة وحصرية تقدم من قبل الموظفين الذين يصل عددهم الى 1200 موظف والذين ينتمون إلى 47 دولة من مختلف أنحاء العالم. وتمكن فندق الحصن خلال السنة الأولى من تشغيله من استقطاب مشاهير العالم من شخصيات عالمية وسياسية وفنية من الطراز الأول من سلطنة عمان ومن منطقة الخليج والوطن العربي والعالم الاوروبي والقارة الأمريكية. وحصل منتجع شانغريلا بر الجصة اخيراً على ثلاث جوائز في فئات مختلفة من منافسة جوائز السفر السنوية الرابعة للشرق الأوسط وشمال افريقيا "mena Awards" والتي اقيمت بإمارة دبي في الثالث من شهر مايو 2007 حيث فاز المنتجع بالجائزة البلاتينية عن فئة "أفضل مشروع سياحي" ونال الجائزة الذهبية عن فئة "أفضل فندق خمس نجوم جديد" كما نال مطعم سلطانة بفندق الحصن على جائزة "أفضل مطعم راق".
نصف سكان هونغ كونجغ يشعرون بالهلع من ركوب عربات التليفريك بعد وقوع حادث
* تبين بحسب دراسة جديدة بأن نصف سكان هونغ كونغ يشعرون بالهلع من ركوب عربات التليفريك الجديدة وهي من وسائل الجذب السياحي في الجزيرة، بعدما سقطت إحدى عرباتها من ارتفاع 50 مترا على الارض. وقال 53% ممن شاركوا في الاستطلاع إنهم لا ينوون ركوب عربة التليفريك الذي يمتد على مسافة 5.7 كيلومتر إلى تمثال بوذا الاكبر "بيج بوذا" في الاشهر الستة الاولى بعد إعادة افتتاحه عقب الحادث الذي وقع في يونيو (حزيران). وتم توقيف عمل عربات التليفريك في يونيو(حزيران) التي كانت قد بدأت العمل في سبتمبر(أيلول) عام 2006 بعدما سقطت عربة من هذه العربات وارتطمت بالارض. ولم يكن أحد داخل العربة المخصصة لركوب ما يزيد على 17 شخصا عندما هوت من ارتفاع يوازي 13 طابقا على منطقة شجيرات في جزيرة لانتاو بهونج كونج. وألقى خبراء أجانب توجهوا إلى هونج كونج للمشاركة في التحقيق في الحادث باللوم فيه على الاهمال وسوء الادارة في وسيلة الجذب السياحي التي بلغت تكلفتها 125 مليون دولار أمريكي. وجاء في الاستطلاع الذي نشر في صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" أن اكثر ممن أخذت آراؤهم قالوا إن أفضل وسيلة لتشجيع الناس على استخدام عربات التليفريك مرة ثانية هي توفير رحلات مجانية.
منتجع وسبا المها الصحراوي ينضم الى القائمة الذهبية لأرقى المنتجعات وأكثرها تميزاً في العالم
* أكد منتجع وسبا المها الصحراوي التابع لطيران الإمارات مكانته الريادية ضمن أرقى وأكثر المنتجعات الراقية تميزاً في العالم، مع اختياره ضمن القائمة الذهبية التي تصدرها مجلة "كوندي نست ترافلر" المتخصصة وتضم أرقى المنتجعات في العالم. وقد جسد اختيار منتجع وسبا المها ضمن القائمة، نجاح المنتجع الواقع وسط محمية دبي الصحراوية الطبيعية البالغ مساحتها 225 كليومترا مربعاً في ترسيخ شهرته كمنتجع راق يوفر لضيوفه تجربة إقامة راقية وفريدة ضمن محمية طبيعية تزخر بالنباتات والأحياء والطيور التي تعيش في بيئتها الطبيعية. وبهذا أصبح المها المنتجع والفندق الوحيد من دبي ضمن قائمة كوندي نست الذهبية لعام 2007 والتي تضم 20 منتجعا ومنشأة فندقية في مناطق أفريقيا، الشرق الأوسط وجزر المحيط الهندي، والتي تم اختيارها من بين عشرات من أبرز وأفخم المنتجعات المتنافسة.
وتعد مجلة "كوندي نست ترافلر "البريطانية من ضمن أبرز المجلات المتخصصة في شؤون السفر في العالم، وتشمل قاعدة قرائها نخبة المسافرين الساعين للحصول على معلومات ونصائح وإرشادات حول أفضل وأرقى الوجهات السياحية والمنشآت الفندقية في العالم. وتقوم المجلة بإصدار القائمة الذهبية للمنشآت الفندقية اعتماداً على استطلاع لآراء قرائها في إطار الجوائز السنوية التي تقدمها والتي تعد ضمن أرقى جوائز الصناعة وتشهد في كل عام تنافسا حادا ضمن مختلف الفئات. وجاء فوز منتجع وسبا المها الصحراوي الذي يضم 42 جناحا فاخراً بعد أن حظي بثناء وتقدير القراء المشاركين في الاستطلاع على تميز تسهيلاته وخدماته، حيث اختاره 80% منهم للفوز ضمن معايير مختلفة تشمل الرحابة وتميز التصميم والموقع والتسهيلات والغرف والأطعمة ومستوى الخدمة.
وتضم القائمة الذهبية إلى جانب منتجع وسبا المها الصحراوي نخبة من أرقى المنتجعات في جزر المالديف، موريشوس، سيشل وجنوب أفريقيا.
مجموعة فنادق هيلتون تحتل المرتبة الأولى من حيث العلامة التجارية في الشرق الأوسط
* احتلت مجموعة فنادق هيلتون العالمية قمة الترتيب كأفضل علامة تجارية في الشرق الأوسط، وجاء ذلك حسب المسح الاحصائي الذي تم اجراؤه على نزلاء فنادق رجال الأعمال في الشرق الأوسط والذي قام بتنفيذه (bdrc) الشركة المستقلة والمتخصصة في تقديم خدمات استشارية بحثية لتنمية قطاع الأعمال. هذا وقد أكدت مجموعة فنادق هيلتون على ريادتها وتفوقها في سوق الشرق الأوسط وذلك عبر تصنيفها المتميز كـ "الفندق صاحب العلامة التجارية الاولى في الشرق الأوسط"، وكذلك تحقيقها لقب "الفندق صاحب العلامة التجارية المفضلة لدى رجال الأعمال المسافرين في الشرق الأوسط" بالإضافة إلى حصول برنامج ولاء العميل الذي تقدمه الشركة على أعلى درجات الوعي من قبل مسافرين من رجال الاعمال والنزلاء بشكل دوري. وقامت شركة الأبحاث المستقلة (bdrc) بعمل المسح على ما يزيد عن 900 رجل أعمال مسافر ومنحهم فرصه إبداء وجهات النظر حول مستوى خدمات رجال الأعمال وخدمات الترفيه في مجموعة من الفنادق في كل من (الامارات، والسعودية، والكويت، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان، ومصر، ولبنان، والأردن).
يذكر ان نسبة المسافرين من رجال الأعمال في الشرق الأوسط (الذين تتجاوز مدة إقامتهم 21 ليلة) قد ارتفعت من 35% في عام 2006 إلى 41% في عام 2007، ويشغل رجال الأعمال المسافرون بشكل دوري ما يقارب الثلاثة أرباع من مجموع ليالي الإقامة في الفنادق، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق نموا في العالم ومن المحطات الأكثر جذبا للمسافرين، وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد إمارة دبي المدينة الأكثر زيارة من قبل المسافرين في المنطقة.